حمل وأمومة
أهلا بيكى فى منتدى حمل وأمومة
يللا اشتركى معانا

الخزامى نبتة الجمال

اذهب الى الأسفل

الخزامى نبتة الجمال

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 16 أبريل 2013, 10:16 am


الخزامى نبتة عتيقة عرفت منذ القدم واستعملت من الازل فلرائحتها القوية والمميزة الفضل بان تجعلها النبتة العطرية المتميزة تزرع في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط وهذا لما فيها من فائدة ولصناعة العطور والمواد العطرية عموما وللخزامى فوائد جمة وعديدة سواء كنبتة او كزيت او كعطر

عرفت الخزامى بعطرها المميز منذ القدم ، و استعمالها في علاج عدة أمراض مثل الصداع و الأرق كما تعتبر من المطهرات الطبيعية ، بل أكثر من ذلك ،هناك أنواع مختلفة من الخزامى ، لها مزايا جمالية ايضا ، حيث تؤثر على البشرة تبعا للنوع ، كما أنها تدخل في العديد من مستحضرات التجميل ، ومنها ما يستعمل ضد التجاعيد ، حيث أن الخزامى تبقي البشرة ناعمة و تحميها و تساعد على تجديد الخلايا .
الخزامى مفيدة للبشرة الدهنية و تمنع انتشار حب الشباب ،و هناك نوع خاص من الخزامى يستعمل في علاج الحروق الصغيرة و ايضا الالتهابات الفطرية في الجلد .
-اخلطي 3 ملاعق من العسل ، ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزيت الاساسي للخزامى و قومي بتطبيقها على بشرتك لربع ساعة مع التدليك ، و اغسلي بالماء الفاتر .
-قومي بغلي القليل من الخزامى في الماء و اتركيه يبرد ،و قومي بتطبيقه على بشرتك بواسطة القطن كل ليلة قبل النوم ،فهو مفيد للبشرة الدهنية .
• زيت الخزامى :
تستخدم الزيوت الأساسية للخزامى بكثرة نضرا لفعاليتها ، يمكن تطبيقها في كل أجزاء الجسم ، على سبيل المثال من الممكن استعمالها في تدليك البطن و الظهر من اجل تحسين النوم، و الشعور بالراحة والاسترخاء، فهي لها تاثير فوري في إشعارك بالراحة و يستحسن ايضا استخدامها في الاستحمام لتشعري بالاسترخاء و تستمتعي برائحتها المنعش

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 22/02/2013

http://hamlwomoma.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخزامى نبتة الجمال

مُساهمة من طرف الاء * في الثلاثاء 16 أبريل 2013, 4:25 pm

موضوعك رائع جدا يسلمو هاديات يا رب Smile
avatar
الاء *
Admin

عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 23/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى